تحديد لوحات الوصول

تحديث:Sep 04,2021
ملخص: بالنسبة للعديد من شركات البناء ، فإن أحد أكثر الأجزاء التي تستغرق وقتًا طويلاً في عملهم هو إعداد أنظمة الخروج والهروب من الحريق في مبنى تجاري. المش......

بالنسبة للعديد من شركات البناء ، فإن أحد أكثر الأجزاء التي تستغرق وقتًا طويلاً في عملهم هو إعداد أنظمة الخروج والهروب من الحريق في مبنى تجاري. المشكلة الرئيسية هي أنه يجب تثبيت الأنظمة بطريقة لا تشكل أي خطر على أولئك الذين يعملون تحتها. غالبًا ما ينطوي ذلك على فك الجدران أو هدمها والزحف عبر الأعمدة للوصول إليها. تتطلب مخارج الحريق وأنظمة الهروب تخطيطًا دقيقًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بمباني كبيرة متعددة الطوابق.

تلغي لوحات الوصول المحمولة الحاجة إلى قطع الأسقف والجدران والأرضيات أثناء التنقل عبر المساحات المخفية الضيقة. بدلاً من التمزيق من خلال الحوائط الجافة أو البلاط المتساقط ، فإنها تسهل الوصول السهل إلى معدات مكافحة الحرائق أو السباكة أو الأقسام الكهربائية أو غيرها من الأشياء المهمة في المساحات المدفونة تحت الأرض. اعتمادًا على هيكل لوحة الوصول ، قد تحتوي أيضًا على آليات قفل لمنع الدخول غير المصرح به. قد تشتمل اللوحة على باب ونافذة مدمجتين ، مما يسمح بألواح زجاجية سهلة للتهوية والضوء. بالإضافة إلى السماح برؤية سهلة في الفضاء ، يمكن تركيب لوحات الوصول فوق الأرض لتوفير الدخول المتحكم فيه.

أ لوحة الوصول للحوائط الجافة المعلقة بالحريق يمكن استخدامها للوصول إلى مجموعة متنوعة من المساحات في الغرفة. يجب أن يكون للفرد الجيد بابان على الأقل - أحدهما للخارج والآخر إلى الداخل. عند تركيب الألواح احرص على تثبيتها غائرة قليلاً تحت سطح السقف والجدران حتى لا تتكسر الإطارات أو تتلف الأسلاك الكهربائية.

لمساعدة المقاولين على تجنب المتاعب وتكاليف نقل قطع كبيرة من الألواح الصخرية ثم العمل على إعادة تجميعها بمجرد وضعها في مكانها ، يشتمل العديد الآن على مفصل "ping-up" يقوم بربط الجزأين معًا في نفس الوقت. هذا يمنع مفصل "ping-up" من أن يصبح مفكوكًا ويسمح بالوصول السهل عند الضرورة. عادةً ما يتم تثبيت لوحة الوصول على السطح الخارجي باستخدام البراغي.

تحتوي العديد من المباني الحديثة على عازل أو نوافذ تتطلب بابًا عازلًا. يجب تصنيف باب الوصول الجيد لنوع العزل الموجود على إطار الباب. يجب أن تتطابق مادة الباب مع التشطيب الخارجي إن أمكن. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكن أن يعرض السلامة الهيكلية للأبواب للخطر.

تتميز بعض أبواب الوصول بألواح زجاجية مزدوجة لمزيد من الحماية من الحرائق. غالبًا ما توجد بالقرب من النوافذ أو في الغرف التي تتطلب حماية إضافية من الحرارة. ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك نافذة لاستيعاب اللوحة الزجاجية المزدوجة ، فإن البديل الأكثر اقتصادا هو استخدام باب من الألواح المعدنية مع لوح واحد فقط. لا يتم تصنيفها عادةً من خلال التصنيفات الموصى بها من قبل NACH ، لذلك من المهم التحقق من هذه المعلومات مع الشركة المصنعة للمبنى. من المهم أيضًا التأكد من أن مستوى الحماية من الحرائق كافٍ لتلبية لوائح البناء المحلية.

هناك العديد من الميزات الأخرى التي يجب مراعاتها عند اختيار لوحة مناسبة لباب الوصول. أولاً ، يجب أن يتطابق عرض الباب مع عرض الإطار وأي أبواب انزلاقية أخرى قريبة منه. بعد ذلك ، يجب تصنيف اللوحة حسب نوع الوزن المطلوب حملها. قد يتأثر هذا بحقيقة أن الباب يفتح ويغلق بعدة طرق ، بما في ذلك الفتح والإغلاق عن طريق التحكم عن بعد. أخيرًا ، تسمح العديد من أنواع اللوحات المختلفة للمستخدم بتحديد أقفال المفاتيح ، سواء الإلكترونية أو اليدوية.

تشمل الميزات الأخرى التي يجب البحث عنها عند شراء لوحة وصول جديدة الحماية من الحرائق ومقاومة الماء. بعض الألواح مصنوعة من مواد مقاومة للحريق وغير مصنفة من قبل اللجنة المشتركة الدولية (J CI). سيتم تصنيف لوحات الوصول الأخرى إما بواسطة NACH أو بواسطة EPC. يمكن أن توفر لوحة الوصول للجدران الجافة غير المصنفة ذات النوعية الجيدة مقاومة للحريق والدخان تصل إلى حريق داخلي لمدة ساعتين. عادة ما يكون هذا المستوى من الحماية متاحًا فقط من لوحات الوصول ذات التصنيف الجيد